JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->

شروط عرض الاعلانات داخل admob و AdSense

 نصائح مهمة لكل شخص يستخدم ادموب - ادسنس: (انشاء حساب ادموب) (الغاء حساب متكرر)

ملاحظة : يجب ان يكون لكل شخص حساب واحد فقط.

1- قم بقراءة جميع القوانين والسياسات المتعلقة بجوجل ادموب - ادسنس وفي حال تم اغلاق حسابك سيتم تحويل كامل المبلغ الى حسابك اذا كان اكثر من 10$ بعد التاكد من المبلغ انه شرعي.

2- ضع جهازك جهاز اختبار ادخل على الاعدادات ثم اجهزة الاختبار وقم باضافة معرف الاعلانات الموجود بهاتفك - ادخل على الاعدادات من الهاتف ثم ادخل على خيار Google  ثم ادخل على خيار الاعلانات ستجد معرف الاعلانات التابع لك اخر سطر قم باضافته كما هو مع الشحطة وبدون اي مسافات - ثم التاكد من ظهور الاعلانات التجريبية للتطبيق (قم بتنزيل تطبيقك على هاتفك وتاكد من ظهورها) - فقط هذه الاعلانات لك وفي حال عدم ظهور اعلانات للمستخدمين فلا داعي للقلق يكون مخزون الاعلانات لديك فارغ انتظر لحين زيادة عدد مستخدمين التطبيق وستظهر الاعلانات - في حال وجود تقييد على حسابك لن تظهر الاعلانات التجريبية.

3- اعادة التحميل التلقائي (تحديد عدد مرات الظهور) اجعلها دائما المحسن من جوجل.
4- اعلان المكافأة بالنسبة لمستخدمين منصات صناعة التطبيقات كموبيزي او mobella مثلا اجعلها دائما (واحد 1).
5- لا تضيف اي اعلان على الشاشة الرئيسية للتطبيق في حال قمت باضافة اعلان فتح التطبيق.
6- ننصحك بتحميل تطبيق Google Admob حيث يوجد طرق غير شرعية كثيرة لتحميله.

7- قم باضافة معلومات الدفع الرئيسية عند انشاء الحساب مباشرة .
8- انشاء ملف (app-ads.txt) والتاكد من قبوله وننصح بطريقة بلوجر لانها اكثر امان وهذا الملف غير مطلوب للمتاجر كلها انما للمتاجر المدعومة فقط يوضع بداخل جوجل كونسل.
9- عدم نشر التطبيق على اي متجر غير مدعوم من قبل جوجل ادموب ويجب اضافة رابط المتجر.

10- اضافة جميع المتاجر التي يوجد بها التطبيق بداخل جوجل ادموب والتاكد من توفرها بالمتجر (برابط المتجر) قبل الاضافة بداخل ادموب .
11- متابعة مرات الظهور والنقرات وايقاف الاعلانات من التطبيقات التي اشك بانها غير طبيعية ويفضل حظر التطبيق من داخل جوجل كونسل فقط على الدول التي تاتي منها هذه الزيارات ويفضل ايضا ايقاف الاعلانات عن التطبيق لمدة اسبوع كامل.
12- الابلاغ عن التطبيقات التي اشك انها بها اي مخالفات (الابلاغ لجوجل ادموب).
13- تطبيقات الاطفال يجب اختيار نوع خاص من الاعلانات لهم وذلك - ادخل على التطبيق ثم اضغط على عناصر التحكم في الحظر ثم اضغط على تقييم محتوى الاعلان ثم اختار الجمهور العام G ثم اضغط حفظ - تاكد من عدم تفعيل خيار (مطابقة الاعداد على مستوى الحساب) .

14- المعلومات الضريبية لا تقم بتعبئتها الا في حال تم طلبها منك (اجبارية لبعض الدول فقط) وفي بعض الحالات عن الربح من استخدام يوتيوب وموقع الكتروني من نفس منصة ادسنس يلزمك بتعبئة المعلومات الضريبية.
15- معلومات البائعين (ملف sellers.json) دائما مرئي .
16- لا تضع اعلان المتداخل (Native) في حال تنزيل تطبيقك على متجر غير معتمد لجوجل ادموب.
17- حظر جميع الاعلانات الحساسة من داخل ادموب والبقاء على الفئات العامة فقط (الارباح لا تتغير ولا تقل بهذا الاجراء).

18- التوسط لدى ادموب في حال اضافة اكثر من منصة اعلانية على التطبيق يفضل اضافتها كاملة في خيار التوسط الاعلاني.
19- اذا كنت من المبرمجين تاكد من اضافة خيار بالبرمجة عدم ظهور الاعلانات الا بخدمات جوجل بلاي.
20- التكلفة الفعلية لكل الف ظهور دائما اجعلها المحسن من جوجل - لا تعدلها حتى لو كانت التكلفة الفعلية لكل الف ظهور (صفر 0) لانها تتغير حسب المستخدمين .

21- الحسابات الغير نشطة لا تعرض اعلانات الا بعد تفعيل الحساب ويكون ذلك بارسال طلب الى ادموب ثم تاكيد رقم الهاتف وارسال صورة هوية اذا كانت غير مرسلة مسبقا (السبب عدم عرض اعلانات لمدة تزيد عن 6 شهور).
22- اذا كنت تستخدم منصات صناعة التطبيقات ولا تريد ان تجدد اشتراك معهم لا تضع اعلان فتح التطبيق ابدا لان ذالك مخالف لسياسة جوجل ادموب (منصات صناعة التطبيقات تضع اعلانات على الشاشة الرئيسية للتطبيق).
23- ننصح بتفعيل خدمة البريد الالكتروني من ادموب.
24- في حال وضع اعلانات للتطبيقات بشكل معكوس ننصحك باصلاحها باسرع وقت .
25- قم باصلاح جميع مشاكل التطبيقات اولا باول.
26- التاكد اليومي من عدم وجود تطبيقات يطلب تاكيدها وفي حال وجودها يجب حظرها.
27- لا يجوز امتلاك حسابين ادموب وهذه افضل طريقة لانشاء حساب ثاني  وهذه طريقة اضافة ادمن .
28- في حال اغلاق ادموب نسخة طبق الاصل يجب البحث عن السبب وحذفه .
29- عدم ظهور الاعلانات لمستخدمين منصة موبيزي .


التقييد وانواعه

1. عند انشاء حساب جديد يتم تقييده (لتقييم جودة الزيارات)

هذا النوع ( تقييد تقييم الحساب ، هو نوع غير خطير ، عادي ، يتم ازالة التقييد خلال ايام ) ولتسريع ازالة التقييد ننصحك بايقاف الاعلانات من جميع التطبيقات والتفكير بحل هذه المشكلة وعدم التفكير بالربح وفي حال ازالة التقييد من حسابك ثم رجوعه سيرجع الى اول تاريخ تم تقييدك به ويجب التنويه الى ان تاريخ بدء التقييد هو تاريخ بداية ارتفاع الارباح لديك.
التطبيقات المطلوب تاكيدها: يجب التشييك شبه الاسبوعي على هذه الخانة والتاكد من خلوها من التطبيقات وخصوصا التطبيقات التي ليست لك - اذا كان التطبيق لك وانت تعمل على هذا التطبيق لا تخف فقط يمكنك حظره واعادته مرة اخرى او يمكن الانتظار الى حين تنزيله على متجر معتمد ثم اضافة المتجر
عند انتهاء التقييد لا تفعل الاعلانات كاملة مباشرة ابدأ بها بالتدريج حتى تكون الارباح بالتدريج هذا يساعد على عدم عودة التقييد مرة اخرى
بداية تغيير في الاحصائيات بالنزول هي بداية تقييد اما العكس فهي بداية نهاية التقييد
لا يوجد له اسباب ، فقط لتقييم حسابك قد يستمر هذا النوع من التقييد 3 - 30 يوم عمل وفي حال زاد عن 30 يوم قم بايقاف جميع الاعلانات عن التطبيقات بالكامل (لا تحذف وحداتك الاعلانية من ادموب ابدا).
ملاحظة: يمكن تطبيق هذه الطريقة ايضا للتواصل مع ادموب .
ملاحظة: لا يمكنك الحكم على حسابك الا بعد الرد على الايميل من قبل جوجل ادموب


٢. تقييد النقرات / زيارات غير صالحة او المخاوف من النقرات/زيارات غير صالحة
* المخاوف من النقرات/الزيارات غير الصالحة يكون بالعادة شئ لا يدعو للقلق ابدا تكون اسبابه هي نشر التطبيق بمتاجر مدعومة لادموب مثل سامسونج وابو وشاومي ....... فقط تاكد من اضافة خيار المتجر بداخل ادموب وتاكد من امكانية ظهور التطبيق بالحبث وستنتهي المشكلة اما اذا كنت ممن اضاف المتجر فالان يجب ان تقلق لانه احتمال كبير ان يتم ايقاف حسابك ادموب وادسنس بالكامل.

هذا النوع بسبب ضغط الاشخاص على اعلانات تطبيقك بطريقة متعمدة ومقصودة / فتح تطبيقك بهدف مشاهدة الاعلانات فقط بطريقة يلاحظها جوجل او استخدام روبوتات لمشاهدة الاعلانات او اي امور مخالفة للسياسات التابعة لادسنس.
قد يستمر هذا النوع من التقييد 7 - 30 يوم عمل ، اسبابه :
1. تجربة التطبيقات الخاصة بك مع اعلاناتها على جهازك الخاص او الاستخدام الشخصي للتطبيق (يجب وضع جهازك اختبار لتجربة الاعلانات على جهازك).
2. نشر التطبيق بطرق غير صحيحة.
3. ارسال تطبيقاتك الى العائلة بنفس المنزل او بالعمل (الاشخاص الذين يتصلون بالانترنت من نفس الشبكة) او الاصدقاء مع ظهور اعلاناتك.
4. رفع تطبيقك على متجر هواوي باعلانات جوجل ادموب.
5. شراء تقييمات او تنزيلات لتطبيقك عبر مواقع الشراء.
6. الدخول لتطبيقك عبر VPN و الضغط او مشاهدة اعلاناتك.
7. استخدام خلفية تطبيق بيضاء بحيث تكون مشابهة لخلفية معظم اعلانات جوجل.
8. عمل تطبيقات تنتهك حقوق ملكية شركة او جهة معينة او شخص كتطبيقات النيتش والاخبار والماركات والفنانين والرياضيين و...الخ وذلك بسبب عدم ملكية لحقوق النشر هذه فيعتبر الاعلان غير شرعي.
9. عمل تطبيقات بها مخالفات لسياسات جوجل بشكل عام.
10. عمل تطبيقات تعرض موقع الكتروني به اعلانات جوجل او اي اعلانات اخرى - او محتوى تطبيقك عبارة عن محتوى منسوخ بالكامل وخصوصا المواقع الاجنبية.
11. فتح يوتيوب داخل متصفح التطبيق و عرض فيديو به اعلانات لجوجل (الطريقة الصحيحة هي فيديوهات غير مدرجة).
12. استخدام العاب HTML اونلاين بها اعلانات جوجل.
13. حذف واضافة الوحدات الاعلانية لنفس التطبيق (حتى لو كانت الوحدات غير مستخدمة لا تحذفها) - تعتقد جوجل ان هنالك تحايل من قبل صاحب هذا التطبيق - لا تحذف وحداتك الاعلانية ابدا إلا اذا كنت لا تريد ارجاعها ابدا كحذف التطبيق او اغلاق حساب كونسل وعدم مقدرتي على ارجاعه .
14. وضع اعلانات على تطبيقات تم حذفها من قبل جوجل كونسل او تم تقييدها من قبل ادموب - لان التقييد على نفس البكيج نيم وانت اضفته بطريقة ثانية وهذا لا يجوز ابدا.
15. محتوى التطبيق نفسه وخصوصا التطبيقات الاجنبية وهذه التطبيقات تعتبر محتوى منسوخ وجوجل يعتبر ان الارباح ليست من حقك.
16. ناتي الان لاهم سبب لهذه المشكلة وهو منصة صناعة التطبيقات التي تستخدمها وذلك لعدم تقييد المنصات بسياسة عرض الاعلانات.
وفي هذه الحالة ايضا قم بازالة المخالفة (تصحيح المشاكل بالاعلى) انتظر 7 - 30 يوم ، وفي حال زاد عن 30 يوم ننصحك بايقاف جميع الاعلانات عن جميع التطبيقات الى حين انتهاء التقييد وقم بالتواصل مع ادموب الطريقة مذكورة بالاعلى:
ملاحظة: لا تنقل تطبيقاتك من حساب مقيد الى حساب اخر الا في حال تغير البكيج نيم (ولا ننصح بذلك ابدا) ونؤكد على ضرورة انه يجب ان يكون لديك حساب واحد فقط

ملاحظة: عند اقفال حساب ادموب يتم تقييد الارباح مدة 30 يوم لمراجعة الارباح بالكامل ومصدرها ثم ارسال الارباح في اليوم 31

* في حال قررت فتح حساب جديد يجب الغاء حسابك القديم بالكامل والغاء ادسنس ايضا حتى لو كنت غير مشترك لانه يتفعل تلقائيا عند الاشتراك بادموب ويجب التوثيق بصورة الهوية فلا يجوز ارسال نفس الصورة القديمة.(ملاحظة تغيير جهاز الحاسوب وشبكة الانترنت)
* اتبع نفس المنشور لانشاء حساب كونسل جديد بالاضافة الى انه في حال استخدمت نفس ال (Test Device) في حسابك الجديد بعد ( اغلاق ) حسابك القديم يتم اغلاق حسابك الجديد بشكل تلقائي.
* في حال كان هنالك مشكلة بالسياسة وتم اصلاحها اويفضل اصلاحها باسرع وقت اذا كانت بخانة ضرورة الاصلا .

ملاحظة: يمكن ان يستمر حل هذه المشكلة من قبل جوجل ادموب الى 3 ايام عمل ولن تعرض اعلانات الا بعد فترة يومين الى ثلاث ايام .

* بعد حذف حسابك/تطبيقك في جوجل بفترة معينة يتم تقييد ارباح وينزل التطبيق بمركز السياسات (ضرورة الاصلاح) بعد اصلاح المشكلة يمكن المتابعة بنفس الحساب (استخدام نفس ادموب) ولن يحدث مشاكل.


ملاحظة: يمكن ان يستمر حل هذه المشكلة من قبل جوجل ادموب الى 3 ايام عمل

* العملة الرئيسية بالحساب لا يمكن تغييرها بعد انشاء الحساب.
* الدولة الخاصة بحسابك لا يمكن تغييرها بعد انشاء الحساب الا من داخل جوجل ادسنس.
* بعد انشاء الحساب يمكنك استلام ارباحك على اسم اي شخص بنفس الدولة عن طريق الحساب البنكي.
* بعد وصول ارباحك اكثر من 10$ او ما يساويها يتم اضافة الحساب البنكي وارسال مبلغ رمزي للحساب يجب كتابته في خانة ادموب وتاكيد الحساب المصرفي (حساب الدفعات) ثم يتم ارسال كود بالبريد في مدينتك في البريد الرئيسي حيث يصل الكود في فترة من 3 - 5 اسابيع ويتم ارساله حسب ( zip code )
* بعض الدول لديها استثناء لعدم مقدرة ادموب على ارسال البريد لها فتقوم بتوثيق الهوية مباشرة بدل الكود عند الوصول الى 10$.

* بعد طلب الكود 4 مرات و عدم وصوله تستطيع توثيق حسابك بالهوية ولتجنك كل هذه الامور قم بتوثيق الهوية مباشرة بعد انشاء الحساب.

ملاحظة: يمكن ان يستمر حل هذه المشكلة من قبل جوجل ادموب الى 3 ايام عمل
شروط عرض الاعلانات داخل admob و AdSense

solvingproblems

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة